مواضيع ذات صلة

جريح الوطن: (منحة عيد الأضحى) ستكون في حسابات المستحقين بموعد أقصاه 26 حزيران الجاري   اقرأ المزيد..
800 طالب وطالبة من فئة اليافعين تقدموا لاختبار الماراثون البرمجي في المحافظات   اقرأ المزيد..
وزير الزراعة يطلع على حريق قرية عناب بريف الغاب الغربي   اقرأ المزيد..
انطلاق معرض الزهور الدولي في حديقة تشرين الأربعاء القادم   اقرأ المزيد..
وزير الاتصالات: القانون 24 سينعكس إيجاباً على تطوير قطاع الاتصالات الثابتة والخلوية   اقرأ المزيد..
الاقتصاد تصدر آلية السماح بتصدير مادة زيت الزيتون

الاقتصاد تصدر آلية السماح بتصدير مادة زيت الزيتون

2024-01-04

 

 

 

أصدر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل آلية السماح بتصدير مادة زيت الزيتون المفلترة والمعبأة في عبوات ‏لا تزيد عن حجم خمسة لتر او كيلو غرام وبكمية لا تزيد عن /5000/طن.

وتضمنت الآلية:

١- السماح لكافة الراغبين بتصدير زيت الزيتون بالتقدم بطلبات يومية إلى مديريات الاقتصاد والتجارة الخارجية في المحافظات وفق توصية اللجنة الاقتصادية بالجلسة رقم /٦٣ / تاريخ 29/11/2023 بحيث يكون سقف طلب المصدّر بكمية /25/طنا.

٢- تقوم مديريات الاقتصاد والتجارة الخارجية برفع الطلبات بشكل يومي إلى مديرية التجارة الخارجية وذلك لمنح الموافقات ‏وتجميع الكميات الموافق عليها.

‏٣- تقوم مديرية التجارة الخارجية بموافاة مديريات الاقتصاد في المحافظات بالموافقة على الطلبات وفق البند ٢ أعلاه، على أن تقوم مديرية الاقتصاد بمنح المصدّر كتاب موافقة إلى الأمانة الجمركية ويكون مضمونها بأنها صالحة لإجراء عملية التصدير خلال مدة 15 يوما تقويمي من تاريخ كتاب مديرية الاقتصاد المعنية.

‏٤- تقوم مديرية الجمارك العامة بموافاة وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بشكل أسبوعي (في يوم الأحد من كل اسبوع)بكميات زيت الزيتون المصدّرة فعليا عن طريق كافة الأمانات الجمركية وبأسماء كافة المصدرين .

٥- عدم قيام مديريات الاقتصاد في المحافظات بمنح موافقة تصدير إلا بعد قيام المصدّر الحاصل على موافقة سابقة ‏بتقديم كتاب من الأمانة الجمركية ‏المعنية بقيامه بعملية التصدير فعليا.

Telegram