مواضيع ذات صلة

بهدف تحقيق المزيد من التعاون في مجالات التعليم.. توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التربية في الجمهورية العربية السورية ومنظمة أوكسفام   اقرأ المزيد..
29 ألف هكتار.. المساحات المزروعة بمحصول القطن في سورية   اقرأ المزيد..
وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يبحث مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية دعم برامج التعاون القائمة   اقرأ المزيد..
وزير الصناعةيبحث مع سفير جمهورية صربيا في دمشق تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الصناعية والتجارية والاستثمارية   اقرأ المزيد..
وزير الزراعة في دير الزور للاطلاع على متطلبات الواقع الزراعي في المحافظة والتحضيرات للموسم الشتوي   اقرأ المزيد..
لجنة إعادة الإعمار تقر الخطة الاسعافية لإعادة الاعمار للوزارات والجهات العامة لعام 2019 بقيمة 25 مليار ليرة

لجنة إعادة الإعمار تقر الخطة الاسعافية لإعادة الاعمار للوزارات والجهات العامة لعام 2019 بقيمة 25 مليار ليرة

2019-08-23

أقرت لجنة إعادة الاعمار خلال اجتماعها السادس والثلاثين برئاسة وزير الإدارة المحلية والبيئة - رئيس اللجنة وحضور أعضائها الخطة الاسعافية لإعادة الاعمار للوزارات والجهات العامة لعام 2019 بقيمة إجمالية قدرها حوالي (25) مليار ليرة سورية. 

وتمت مخاطبة الوزارات لإعلامهم بما تم رصده كخطة إسعافية لوزاراتهم لعام 2019 ليصار إلى موافاة أمانة سر لجنة إعادة الاعمار من قبلهم بقائمة بالمشاريع المراد تنفيذها خلال عام 2019 وفق الأولوية والحاجة الفعلية موزعة عليها كتلة الاعتمادات المخصصة للخطة الاسعافية للوزارة.

ووافقت لجنة إعادة الاعمار على طلب وزير الصناعة بتجديد الموافقة الممنوحة من قبل اللجنة لتنفيذ مشروع استكمال إعادة تأهيل مقر شركة الانشاءات المعدنية بعدرا /المرحلة الثانية/ وتخصيصه بمبلغ إجمالي وقدره حوالي (727) مليون ليرة سورية.

كما وافقت اللجنة على إدراج مشروع تأهيل المسلخ الفني التابع للمؤسسة السورية للتجارة في منطقة جوبر بدمشق ضمن الخطة الاسعافية لوزارة التجارة الداخلية لعام 2019 وتخصيصه بالاعتماد اللازم من ضمن مبلغ (1) مليار ليرة سورية المخصص للوزارة في إطار الخطة الاسعافية لعام 2019.

وقررت اللجنة تخصيص وزارة الإدارة المحلية والبيئة بالاعتماد اللازم من موازنة اللجنة لعام 2019 لشراء الآليات التالية : (ضاغطة قمامة كبيرة عدد /150/- ضاغطة قمامة صغيرة عدد /150/-كانسة عدد/10/-تركس عدد /25/- بوب كات عدد/25/- دنبر عدد /25/-صهريج عدد /15/- قلاب حمولة 4طن عدد /50/ -قلاب حمولة 2طن عدد /50/).

وقررت تخصيص المؤسسة السورية للتجارة بالمبلغ اللازم في العام الحالي لإعادة تأهيل منشآت الخزن والتبريد والمسالخ المتضررة من ضمن مبلغ (1) مليار ليرة سورية المخصص للوزارة في الخطة الاسعافية لإعادة الاعمار لعام 2019.

من جهة أخرى وافقت لجنة إعادة الاعمار على طلب وزير العدل لاستكمال أعمال صيانة القصر العدلي بدير الزور من ضمن الاعتمادات المخصصة لوزارة العدل من الخطة الاسعافية للوزارة لعام 2019.

ووافقت اللجنة على إدراج مشروع تأهيل فرع المصرف التجاري /5/ في حلب ضمن الخطة الاسعافية لوزارة المالية لعام 2019 وتخصيصه بمبلغ وقدره حوالي /160/ مليون ل.س من ضمن المبلغ المخصص للوزارة من موازنة إعادة الاعمار.

وقررت اللجنة تخصيص وزارة الزراعة بالمبالغ اللازمة لإعادة تأهيل مبقرة دير الزور المتضررة من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة وإنجاز مشروع إعادة تأهيل مخبر الأعداء الحيوية ومخبر صحة البذور والمستودعات في محافظة حلب وذلك من ضمن الاعتمادات المخصصة للوزارة في خطتها الاسعافية لعام 2019 والبالغة 500 مليون ليرة.

ووافقت اللجنة على تخصيص مبلغ إضافي وقدره (50) مليون ليرة لتأهيل المبنى المتضرر المخصص لمركز التدريب والتأهيل الإداري في محافظة حلب العائد لوزارة التنمية الإدارية وذلك في إطار الخطة الاسعافية للوزارة لعام 2019.

كما وافقت لجنة إعادة الاعمار على تخصيص مبلغ /50/ مليون ل.س لصالح التأهيل الانشائي للطابقين الثاني والثالث من البناء البرجي في حلب لإشغال محاكم مجلس الدولة به وذلك من حساب لجنة اعادة الإعمار وكون البناء يحتاج إلى تأهيل لتضرره نتيجة الأعمال الارهابية التي تعرض لها.

ووافقت لجنة إعادة الاعمار على تخصيص مبلغ إضافي قدره حوالي (110) مليون ليرة لصالح مشروع تأهيل فرع المصرف المركزي في حلب، وذلك من حساب لجنة اعادة الإعمار لتصبح القيمة النهائية لتأهيل المصرف حوالي /416/ مليون ليرة سورية.

 

Telegram